Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/9149
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخياري, هيثم تقي الدين-
dc.contributor.authorمزيان, عبد الرؤوف-
dc.contributor.authorصدوق, حمزة-
dc.date.accessioned2020-02-05T10:37:06Z-
dc.date.available2020-02-05T10:37:06Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/9149-
dc.description.abstractيهدف البحث إلى وضع برنامج تدريبي مقترح معتمد على أسس علمية لتطوير بعض القدرات البدنية (السرعة والرشاقة) وبعض والمهارات الأساسية (التصويب و المراوغة) لفئة أقل من 15 سنة بكرة القدم ومدى تأثير البرنامج التدريبي المقترح على تطوير متغيرات البحث، وقد افترض الباحثان بوجود فروق ذات دلالة إحصائيًة بين المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في الاختبارات البعدية لمتغيرات البحث، وقد تضمن مجتمع البحث لاعبين نادي عين ببوش ونادي قصر الصبيحي لكرة القدم لفئة أقل من 15 سنة حيث بلغت عينة البحث 30 لاعبًا تم تقسيمهم الى مجموعتين تجريبية وعددها 15 لاعبًا وضابطة وعددها 15 لاعبًا والمجموعة الضابطة يطبق عليها برنامج المدرب الاعتيادي أما المجموعة التجريبية فيطبق عليها البرنامج المقترح وقد تم تجانس العينتين كيلا تؤثر على سير نتائج الاختبارات، وقد تضمن البرنامج التدريبي وحدات تدريبية بواقع ثلاث وحدات لكل من المهارات الأساسية والقدرات البدنية المختارة واستغرق تنفيذ البرنامج 4 أسابيع وكان زمن الوحدة التدريبية 70د وقد تم تنفيذ البرنامج. وبعد الانتهاء من تطبيق البرنامج أجريت بعد ذلك الاختبارات البعدية وتم بعدها جمع البيانات وتفريغها ثم معالجتها إحصائيا باستخدام الوسط الحسابي والانحراف المعياري واختبار T.Testar
dc.language.isootherar
dc.publisherOum-El-Bouaghiar
dc.subjectالتدريب الرياضيar
dc.subjectالمهارةar
dc.subjectكرة القدمar
dc.subjectالرشاقةar
dc.titleأثر برنامج تدريبي مقترح بالتدريب المدمج على تطوير صفة السرعة الإنتقالية والرشاقة وبعض المهارات الهجومية لدى لاعبي كرة القدم ذكور أقل من 15 سنةar
dc.title.alternativeدراسة ميدانية لفريق أصاغر عين ببوش لكرة القدمar
dc.typeOtherar
Appears in Collections:قسم التربية البدنية والرياضية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.