Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/8417
Title: دور البيع الشخصي في الرفع من الأداء التسويقي للمؤسسة الخدمية
Other Titles: دراسة حالة إتصالات الجزائر - وكالة أم البواقي -
Authors: محمد الشريف, عبد المالك
طلوش, فارس
Keywords: البيع الشخصي
الأداء التسويقي
تحسين والرفع من الآداء
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة أم البواقي
Abstract: تسعى كل المؤسسات الإقتصادية الخدمية للحفاظ على مكانتها السوقية في ظل المنافسة الشديدة التي يعرفها هذا القطاع، بالسعي المستدام للحفاظ على زبائنها ومحاولة كسب بعض الزبائن من المؤسسات الأخرى، ولتحقيق ذلك فهي تركز على تقديم الأحسن بما يسهم في الرفع من الآداء التسويقي بشكل عام، أين يعد رجال البيع من أهم العوامل المحددة في تحقيق ذلك لما يمتاز به قطاع الخدمات من مميزات، لذا لا بد من توفير أهم المتطلبات التقنية والتسويقية والتي جادت بها أراء وتطبيقات الخبراء والمنظرين والمختصين والأكاديميين في ذلك لتحسين الأداء التسويقي ومنه الأداء العام، وخاصة في الواقع الجزائري الذي تمتاز فيه مختلف الخدمات في شتى القطاعات بالأداء السيء وهو ما تم الوقوف عليه في مديرية إتصالات الجزائر لوكالة أم البواقي من خلال إستعراض عينة من الموظفين، أين برزت وبقوة ضرورة الاهتمام أهمية البيع الشخصي في الرفع من الأداء التسويقي للمؤسسة الخدمية خاصة في الواقع الجزائري
URI: http://hdl.handle.net/123456789/8417
Appears in Collections:قسم العلوم التجارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الميموار النهائية.pdf23,38 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.