Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/4364
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبومرداس, إبتسام-
dc.contributor.authorطلوش, فارس-
dc.date.accessioned2018-09-23T07:27:00Z-
dc.date.available2018-09-23T07:27:00Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/4364-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على دور طرح منتج جديد في المؤسسة الاقتصادية دراسة حالة مؤسسة بريد الجزائر منتج البطاقة الذهبية، وذلك من خلال الإجابة عن سؤال البحث الرئيسي " دور طرح منتج جديد في الارتقاء بأداء المؤسسة الاقتصادية ؟ ولإجابة عن أسئلة البحث اتبع الباحث المنهج الوصفي لأنها تلائم موضوع البحث،وقد استخدم الباحث استبيان لتحقيق أهداف الدراسة، وقد تكون مجتمع الدراسة من موظفين الإدارة مؤسسة بريد الجزائر والبالع عددهم50عينة، حيث تم توزيع (50) استبيان على موظفين من مؤسسة بريد الجزائر ،وقد بلغ عدد الاستبيانات المستردة (43) استبيان بنسبة 86%،ويتكون الاستبيان من 24سؤال موزعة على محورين رئيسين هما:أبعاد الأداء ويتكون من 17 فقرة، طرح منتجات جديدة في المؤسسة الاقتصادية يتكون من 9فقرات، والتي استخدم فيها أساليب وأدوات إحصائية مختلفة كالمتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية لاستعمالها في برنامج (spss20) كأداة للتحليل استجابات أفراد العينة وتطوير الدراسة.ar
dc.language.isootherar
dc.publisherجامعة أم البواقيar
dc.subjectالأداءar
dc.subjectالإبداع والابتكارar
dc.subjectالمؤسسة الاقتصاديةar
dc.titleدور طرح منتوج جديد في الارتقاء بأداء المؤسسة الاقتصاديةar
dc.title.alternativeدراسة حالة بريد الجزائر - أم البواقي-ar
dc.typeOtherar
Appears in Collections:قسم العلوم الاقتصادية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة بومرداس ابتسام.pdf7,36 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.