Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/389
Title: دور التسويق في التنمية المستدامة
Other Titles: دراسة حالة مجمع هنكل الجزائر
Authors: طلوش, فارس
مرداوي, كمال
Keywords: التسويق
التنمية المستدامة
المسؤولية الإجتماعية والأخلاقية
تسويق القيم
Issue Date: 2017
Publisher: جامعة أم البواقي
Abstract: يهدف هذا البحث إلى تسليط الترابط القائم بين التسويق والتنمية المستدامة والذي يعد مفهوم ثلاثي الأبعاد لتحقيق الإستدامة والرخاء الإقتصادي والعدالة الإجتماعية والإرتقاء بنوعية البيئة الطبيعية, وهذا بالتعرض أولا للسياسات التسويقية غير متوافقة مع هذا المسار التنموي وماتتطلبه من تكييف وتعديل ووضع أحسنها, ثم جوانب التوافق الإيجابي التي تبرز جوانب الترابط المتبادل والتأزر المتكامل بين التسويق والتنمية المستدامة, ليس فقط من أجل وصفها بكونها علاقة مستدامة ومربحة مع العملاء والبيئة الطبيعية والإجتماعية ولكن كمظاهر متنوعة من أصناف التسويق ( التسويق الإجتماعي والمجتمعي والأخضر والمسؤول وتسويق القيم ) التي تساهم في تنفيذ سياسات وإستراتيجيات جديدة تعزز مفهوم أوسع للتنمية المستدامة, وما يتطلب ذلك من إلمام أكثر بالمعرفة النظرية والعلمية للمتطلبات الحقيقية لسلوك المستهلك وبيئته
URI: http://hdl.handle.net/123456789/389
Appears in Collections:قسم العلوم الاقتصادية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دور التسويق في التنمية المستدامة.pdf5,35 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.