Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/123456789/2769
Title: | علاقة طرق التعلم الحركي بتطوير الكفاءة المهارية لدى تلاميذ الطور المتوسط |
Other Titles: | دراسة ميدانية لبعض متوسطات ولاية - أم البواقي - |
Authors: | كاتب, نجيب فارس, سيف الدين ونان, سعيدي |
Keywords: | تلاميذ الطور المتوسط طرق التعلم الحركي الكفاءة المهارية |
Issue Date: | 2017 |
Publisher: | جامعة أم البواقي |
Abstract: | علاقة طرق التعلم الحركي (الطريقة الجزئية، الطريقة الكلية، الطريقة المختلطة) بتطوير الكفاءة المهارية لدى تلاميذ الطور المتوسط. هدفت الدراسة إلى معرفة مدى مساهمة التنويع في طرق التعلم الحركي على الكفاءة المهارية في التربية الرياضية لدى تلاميذ الطور المتوسط، حيث استخدم الطالبان المنهج الوصفي لملائمة لهذا النوع من الدراسات، وتمثلت عينة البحث في تلاميذ الطور المتوسط لولاية أم البواقي البالغ عددهم 20 أستاذ، حيث اعتمد الطالبان على استبيان كأداة لمعرفة مدى مساهمة التنويع في طرق التعلم الحركي على أداء التلاميذ في الحصة ومدى اكتسابهم للمهارات والحركات الرياضية. وتوصل الطالبان إلى أن الطريقة الجزئية تساهم بصورة معتدلة على بناء الأداء الحركي لدى التلاميذ، وكذا أن الطريقة الكلية هي أقل الطرق مساهمة على بناء الأداء المهاري لدى المتعلم، في حين الطريقة المختلطة تعد أكثر الطرق مساهمة على بناء المهارات الحركية لدى التلاميذ. |
URI: | http://hdl.handle.net/123456789/2769 |
Appears in Collections: | قسم التربية البدنية والرياضية |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة كاملة.pdf | 9,59 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.