Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/1736
Title: تقييم أساليب الترويج في متاجر التجزئة
Other Titles: دراسة حالة متاجر التجزئة -بلدية هنشير تومغني-
Authors: قوراري, عزيز
طلوش, فارس
Keywords: الترويج التجاري
البيع الشخصي
الإشهار
متاجر التجزئة
ترقية المبيعات
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة أم البواقي
Abstract: في إطار التطور التكنولوجي والصناعي و ما صاحبه من تحولات اقتصادية مستمرة، خاصة المتعلقة بتعدد المنتجات واشتداد حدة المنافسة، الأمر الذي صعب على متاجر التجزئة تحقيق أهدافها خاصة المتعلقة بتصريف إنتاجها. هدفت هذه الدراسة إلى تقييم سياسات الترويج التي تستخدمها متاجر التجزئة للوقوف على مدى قدرتها لخوض غمار المنافسة وتحقيق أهدافها البيعية. وقد خلصت إلى أن، متاجر التجزئة الخاضعة للدراسة لا تمارس الأساليب الترويجية وفق المعايير المنهجية المطلوبة، خاصة من حيث تطبيق تشكيلة متنوعة من سياسات المزيج الترويجي المتمثلة في؛ الإشهار، البيع الشخصي، العلاقات العامة، وترقية المبيعات.
URI: http://hdl.handle.net/123456789/1736
Appears in Collections:قسم العلوم التجارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تقييم أساليب الترويج في متاجر التجزئة.pdf3,55 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.