Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/1568
Title: دور التسويق العصبي في تحقيق فعالية سياسة الإشهار
Other Titles: دراسة حالة المساحات الكبرى -فاملي شوب- البليدة
Authors: شيباني, عبد الرحمان
طلوش, فارس
Keywords: الإشهار
التسويق العصبي
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة أم البواقي
Abstract: هدف هذه الدراسة إلى توضيح أساليب التسويق العصبي والدور الذي تلعبه في زيادة كفاءةالأنشطة التسويقية،ومامدى مساهمتها في خلق توجه جديد لإتخاذ القرار التسويقي وبحكم أن صورة المؤسسة هي العامل الرئيسي في بقائها واستمرارها تم التركيز على الصورة الذهنية للمستهلك كأول توجه يجيب عليه التسويق العصبي. كما جاءت هذه الدراسة لتكون رؤية مستقبلية حول إمكانية تطبيق أساليب التسويق العصبي الحديثة والقياسات الحيوية على المستهلك من أجل حل المشاكل المتعلقة بسلوك هذا الأخير واستجاباته للحملاتالإشهاريةفي ظل المنافسة الشديدة التي تحيط بالمؤسسات الإقتصادية، ولتحقيق ذالك تم الإعتماد على استبيان بمقابلة والملاحظة الشخصية عن طريق دراسة حالة المساحات الكبرى. وتوصلت الدراسة إلى نجاعة أساليب التسويق العصبي في تحقيق كفأة وفعالية الأنشطة التسويقية وخاصة في خلق وتجديد مضامين السياسات الإشهارية.
URI: http://hdl.handle.net/123456789/1568
Appears in Collections:قسم العلوم التجارية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.