Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/1299
Title: سوق الأفكار ودوره في تحقيق ميزة تنافسية دائمة للمؤسسة الإقتصادية
Other Titles: دراسة حالة شركة FESTO FRANCE
Authors: عيمر, نور الهدى
عياش, زبير
Keywords: الأزمة الإقتصادية
سوق الأفكار
الإبداع الإقتصادي
الميزة التنافسية الدائمة
بنك الأفكار
Issue Date: 2014
Publisher: جامعة أم البواقي
Abstract: مع تفاقم الأزمات الاقتصادية الراهنة، صار على المؤسسات ايجاد طريقة تضمن لهم البقاء و الاستمرار في السوق و كان هذا عن طريق الإبداع لإبهار الزبون و كسب و ثقته و رضاهو لأجل ذلك ستحاول هذه الدراسة توضيح أهمية الإبداع في خلق ميزة تنافسية دائمة للمؤسسة، حيث تطرق في بادئ الأمر إلى الفكرة باعتبارها أول خطوة و أول مرحلة من مراحل الإنتاج، حيث وضحت أهمية الفكرة الاقتصادية و طرق تبادلها. تطرق بعدها إلى موضوع الإبداع و دوره في خلق ميزة تنافسية للمؤسسة الاقتصادية، حيث درسنا مفهومه الاقتصادي أنواعه، إستراتيجياته، علاقته بالميزة التنافسية و كيف يحققها، و تطرقنا إلى مختلف النشاطات التي تطبق عليها الشركة استراتيجية الإبداع، و أشرنا إلى ضرورة و أهمية المحافظة عليه و حمايتها بالطرق القانونية، لضمان الاستفادة منها و أخيرا ربطنا الإبداع بالفكرة الجديدة و أوضحنا نوع الكيمياء المتواجدة بين الاثنين بين، إضافة إلى الإشارة إلى موضوع بنك الأفكار و أهميته على الصعيدين الداخلي و الخارجي. كما سلط البحث الضوء على شركة FESTOمن أهم شركات المنتجات التقنية في أوروباو العالم، و درس مدى و طريقة تطبيقها لإستراتيجية الإبداع بشكل يومي و منتظم.
URI: http://hdl.handle.net/123456789/1299
Appears in Collections:قسم علوم التسيير



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.