Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/12697
Title: أثر توقعات الزبون على تحسين جودة النقل البري
Other Titles: دراسة تقييميه على عينة من المستهلكين الجزائريين
Authors: جواد, مروى
طلوش, فارس
Keywords: توقعات الزبائن
النقل البري
تسويق خدمات النقل
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة أم البواقي
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى تحليل وتحديد أثر رضا وتوقعات الزبائن في تحسين جودة قطاع النقل البري الحضري،بغرض ترجمة هذه التوقعات إلى معايير والعمل على تجسيدها من خلال أداء العاملين للخدمة من جهة، والاستفادة منها في عملية الرقابة والتقييم من جهة أخرى وذلك للحكم على مدى فاعليتها في جودة قطاع النقل، ومن أجل التحقق من ذلك واقعيا فقد تم اختيار عينة عشوائية من مجتمع الدراسة مكونة من 50زبون على مستوى مدينة أم البواقي، وتم استرجاع 35 استبانة قابلة للمعالجة باستخدام برنامج spss23؛ وقد توصلت الدراسة إلى أن لتوقعات الزبائن اثر في تحسين جودة قطاع النقل من خلال البعدين: الاحتياجات الشخصية و الوعود الظاهرة و الضمنية للخدمة في حين لا يوجد تأثير لكل من الإدراك لبدائل الخدمة و المتطلبات الاجتماعية.
URI: http://hdl.handle.net/123456789/12697
Appears in Collections:قسم العلوم التجارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ذكرة مروى جواد_df 01.pdf2,32 MBAdobe PDFView/Open
الملخص و الكلمات المفتاحية للطالبة جواد مروى-1.docxأثر توقعات الزبون على تحسين جودة النقل البري12,93 kBMicrosoft Word XMLView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.