Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/123456789/11419
Title: | تكنولوجيا المعلومات و مساهمتها في تحسين العملية التدريبية لدى مدربي كرة القدم لولاية أم البواقي |
Authors: | مزوز, إسلام بن حليلو, يوسف غريبي, هشام |
Keywords: | تكنولوجيا المعلومات التحليل الرياضي التدريب الرياضي كرة القدم |
Issue Date: | 2021 |
Publisher: | جامعة أم البواقي |
Abstract: | تكنولوجيا المعلومات و مدى مساهمتها في تحسين العملية التدريبية لدى مدربي كرة القدم لولاية أم البواقي. أهداف الدراسة : هدفت هذه الدراسة للتعرف على : - مساعدة المدربين في وضع برامج تدريبية دقيقة . . توعية المدربين باستعمال هذه الوسائل التكنولوجية في عملهم التدريبي - - توجيه المدربين لاستخدام هذه التقنيات . - تبيين الأهمية البالغة لوسائل تكنولوجيا المعلومات و مدى مساهمتها في تسهيل العملية التدريبية . المنهج المتبع : المنهج الوصفي . مجتمع و عينة الدراسة : 13 من المدربين و المختصين لفرق ولاية أم البواقي . أساليب جمع البيانات : الاستبيان . النتائج المتوصل إليها : - تساهم تكنولوجيا المعلومات في تحليل الأداء الرياضي . - تساهم تكنولوجيات و التقنيات الحديثة في عملية التدريب الرياضي . - تستخدم الاختبارات بواسطة الوسائل و الأجهزة التكنولوجية . الاقتراحات و الفرضيات المستقبلية : - توفير الوسائل و الأجهزة التكنولوجية الحديثة للمدربين . - تطوير مستوى التدريب بما يتماشى مع تطورات الحاصلة في المجال الرياضي . - ضرورة تماشي مستوى التدريب مع تطور كرة القدم الحديثة . - عمل دورات تكوينية للمدربين عن كيفية التعامل مع الأجهزة التكنولوجية الحديثة و العمل بها . - ضرورة اطلاع المدربين على كل ما هو جديد من تقنيات و تكنولوجيات في المجال الرياضي . - ضرورة التحاق المدربين بالدورات التكوينية الخاصة بالتكنولوجيات الحديثة . |
URI: | http://hdl.handle.net/123456789/11419 |
Appears in Collections: | قسم التربية البدنية والرياضية |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
mémoire.pdf | 17 MB | Adobe PDF | View/Open | |
ملخص الدراسة.docx | تكنولوجيا المعلومات و مساهمتها في تحسين العملية التدريبية لدى مدربي كرة القدم لولاية أم البواقي | 16,08 kB | Microsoft Word XML | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.