Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/123456789/10630
Title: تأثير حملات التسويق الإجتماعي على سلوك المستهلك في الجزائر
Other Titles: دراسة ميدانية حول جمعية الحياة
Authors: وسار, وسام
طلوش, فارس
Keywords: سلوك المستهلك
التسويق الاجتماعي
حملات التسويق الاجتماعي
Issue Date: 2020
Publisher: جامعة أم البواقي
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أبعاد التسويق الاجتماعي ومدى تأثير حملاته على سلوك المستهلك، خاصة من أجل الحد والتقليل من السلوكيات السلبية، وفي الحد من بعض العلل المنتشرة في المجتمع، خاصة الأمراض المرتبطة بصحة الإنسان، أين تم إسقاط تطبيق ذلك للتوعية من مرض السكري والحد من انتشاره، من خلال تقييم نشاطات جمعية متخصصة في التوعية ضده والتكفل بمرضاه، أين تم استهداف من أجل ذلك عينة قدرت ب50 شخص، وجهت إليها استبيانات، وبعد الجمع والتحليل تم الوصول إلى نتائج مفادها، وجود حملات تحسيسية تستوفي شروط ومبادئ الإقناع، كما أنها تتوافق مع حملات التسويق الاجتماعي، خاصة من جانب التوعية عن أسباب المرض وطرق الوقاية منه، وهو ما انعكس على سلوك الشرائي الخاص بهم، بالتحول إلى منتجات صحية
URI: http://hdl.handle.net/123456789/10630
Appears in Collections:قسم العلوم الاقتصادية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة التخرج النهائية.pdf2,87 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.